حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1588422 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
18/8/2015

المصدر: اذاعة طهران العربية
عدد القرّاءالاجمالي : 2719


الخبير الاستراتيجي د نسيب حطيط التغلغل الاقتصادي الأمريكي اكثر خطورة من العمل العسكري

لمقابلة مع الدكتور نسيب حطيط الخبير الاستراتيجي
خبير استراتيجي: التغلغل الاقتصادي الأمريكي اكثر خطورة من العمل العسكري القائد اشار الى الاتفاق النووي اذا ما تحقق فإنه لن يشكل سبيلا للغرب للنفوذ الى داخل ايران
أكد قائد الثورة الاسلامية أن طهران ستتصدى لأي تغلغل اقتصادي أو سياسي أو ثقافي أمريكي في إيران، مضيفاً أن الغربيين يتصورون بأن الاتفاق النووي سيشكل سبيلاً لهم للنفوذ إلى داخل إيران إذا ما تحقق. خطاب قائد الثورة الاسلامية وأبرز محاوره تحدثنا بشأنه مع الخبير الاستراتيجي الدكتور نسيب حطيط.

المحاور: الدكتور نسيب حطيط، آية الله الخامنئي حسم الموقف بقوله نحن قطعنا الطريق وسنقطعه بحزم أمام أي تغلغل اقتصادي او سياسي او ثقافي امريكي في ايران من خلال الاتفاق النووي. ماذا يقصد بذلك؟

حطيط: إستكمالا للشعار الذي اطلقه سماحة الامام القائد حول المقاومة الاقتصادية لأن المقاومة لا تقتصر على مسألة الدفاع العسكري وإنما ايضاً الدفاع الاقتصادي والاجتماعي بحيث أن الجمهورية تحاول أن تمنع امريكا من الحرب ما يسمى الناعمة عبر تسلل الشركات الأمريكية وبعض المظاهر الاجتماعية ما لم تستطع أن تأخذه أكثر من ثلاثين عاماً خلال الحرب المعلنة وغير المعلنة عبر الحصار الاقتصادي. عندما يقول الامام القائد ذلك على الحكومة وعلى هيئات المجتمع المدني الايراني وعلى الحوزات الدينية أن تضع خطة استراتيجية كما وضع العسكر خطة استراتيجية لحماية ايران من الناحية العسكرية، على هذه القوى والمؤسسات أن تضع خطة استراتيجية اجتماعية ثقافية علمية واقتصادية تحصن ايران لأن امريكا تحاول الغزو الاقتصادي للإمساك وتعطيل الاقتصاد الايراني الذي استطاع أن يبني مؤسساته وبالتالي فإن خطر التغلغل الاقتصادي الأمريكي يمكن أن يكون أكثر خطورة من العمل العسكري المباشر.

المحاور: الدكتور نسيب حطيط، سماحة القائد حذر من المساعي الأمريكية لتجزئة العراق وسوريا وأكد أن هذا لن يتحقق. ما هي العوامل التي استند إليها القائد في ذلك؟

حطيط: إستند إلى ماضي الأيام، إلى الخمس سنوات الماضية التي كان كل العالم يعمل ضد سوريا في تقسيم سوريا وتقسيم العراق واستطاع حلف المقاومة منفرداً أن يكسر الجبروت الأمريكي ضمن القوى الشعبية من الحشد الشعبي والقوى المقاومة في لبنان وفي سوريا من الدفاع الوطني والشعبي وتعبئة البسيج في ايران وهو يقول إن التجربة أثبتت أن خلال خمس سنوات كنا لوحدنا واستطعنا الصمود فكيف أن أمريكا وحلفاءها الآن في مرحلة ضعف وانكسار ونحن في مرحلة قوة بعد الاتفاق النووي. بالتالي هو لا يعطي رغباته وإنما يحدث على أنه استناداً على ماتم إحرازه من نتائج ميدانية ونتائج سياسية على مستوى المشهد السياسي الدولي والاقليمي.

مقالات ذات علاقة


مقابلة حول الغارات الاسرائيلية على سوريا نسيب حطيط - #سيتغير_نهج_محور_المقاومة في سوريا وما يجري...


مقابلة حول حرق القرآن نسيب حطيط - هناك #تقصير من الحكومات والشعوب الإسلامية بالدفاع عمن القرآن...


توهين وشيطنة الشيعة بلسان رسمي نسيب حطيط لا يزال مخطط الاستهزاء والهتك بالطائفة الشيعية ..في ظل...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by